WWW.DODY.MSNYOU.COM

احنا منتدياااااااااات دودي احلي شباب وبنات مصر كلها
يلا اكتب اسمك والباسورد ومضعيش وقت


WWW.DODY.MSNYOU.COM

الصداقة هي الحب ولكن بلا أجنحة!

 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل يحمل الغراب الدكتوراه ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة الحب المنسي
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

انثى
عدد الرسائل : 541
تاريخ الميلاد : 15/05/1991
العمر : 26
الحالة : من وجد الله فماذا فقد ؟؟ ومن فقد الله ماذا وجد ؟؟ فالحياة ألم يخفيه أمل .. وأمل يحققه عمل .. وعمل ينهيه أجل ثم يُجزى كل امرئٍ بما فعل ...
Loisirs : عندما تولد يؤذن فيك من غير صلاة .. وعندما تموت يصلى عليك بدون آذان عندما تولد لا تعلم من الذي اخرجك من بطن امك.. وعندما تموت لا تعلم من الذي حملك على الاكتاف عندما تولد .. تغسل وتنظف .. وعندما تموت ..تغسل وتنظف ايضا عندما تولد يفرح بك والديك واهلك .. وعندما تموت يحزن عليك والديك واهلك خلقت يابن آدم من التراب.. فسبحان من يجعلك بعد الموت تعود الى التراب عندما كنت في بطن امك كنت في مكان ضيق وظلمة.. وعندما تموت تكون في مكان ضيق وظلمة عندما تولد تغطى بالقماش لكي يستروك.. وعندما تموت تكفن بالقماش لكي يستروك عندما ولدت وكبرت سألك الناس عن شهاداتك وخبراتك وعندما تموت لا تسأل الا عن عملك الصالح .. فإلى كل من قرأ هذه الكلمات ,, اجلس مع نفسك جلسة مصارحة واسأل نفسك : مــــــــــــــــــــــاذا أعـــــــــــــــــــــــــــــــــــددت للآخـــــــــــــــــــــرة؟؟؟
نشاط العضو :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 02/02/2010

مُساهمةموضوع: هل يحمل الغراب الدكتوراه ..   10/8/2013, 22:57

بسم الله الرحمن الرحيم:

" وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِقَالَ لأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (27) لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (28) إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثـْـمِي وَإِثـْـمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ (29) فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ (30) فَبَعَثَ اللهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَى أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ (31)"



دور الغراب في هذه القصة هو تعليم الإنسان كيف يدفن موتاه فلماذا أختاره الله سبحانه وتعالى من دون المخلوقات ليكون المعلم الأول للأنسان


أثبتت الدراسات العلمية أن الغراب هو أذكى الطيور وأمكرها على الإطلاق ، ويعلل ذلكب أن الغراب يملك أكبر حجم لنصفي دماغ بالنسبة إلى حجم الجسم في كل الطيور المعروفة .
ومن بين المعلومات التي أثبتتها دراسات سلوك عالم الحيوان محاكم الغربان وفيها تحاكم الجماعة أي فرد يخرج على نظامها حسب قوانين العدالة الفطرية التي وضعها الله سبحانه وتعالى لها ، ولكل جريمة عند جماعة الغربان عقوبتها الخاصة بها .


جريمة اغتصاب طعام الأفراخ الصغار:
العقوبة تقضي بأن تقوم جماعة من الغربان بنتف ريش الغراب المعتدي حتى يصبح عاجز عن الطيران كالأفراخ الصغيرة قبل اكتمال نموها .


وجريمة اغتصاب العش أو هدمه:
تكتفي محكمة الغربان بإلزام المعتدي ببناء عش جديد لصاحب العش المعتدى عليه.


أما جريمة الاعتداء على أنثى غراب أخر:
فهي تقضي جماعة الغربان بقتل المعتدي ضربا بمناقيرها حتى الموت.


وتنعقد المحكمة عادة في حقل من الحقول الزراعية أو في أرض واسعة ، تتجمع فيه هيئة المحكمة في الوقت المحدد ، ويجلب الغراب المتهم تحت حراسة مشددة، وتبدأ محاكمته فينكس رأسه ، ويخفض جناحيه ، ويمسك عن النعيق اعترافا بذنبه .


فإذا صدر الحكم بالإعدام، قفزت جماعة من الغربان على المذنب توسعه تمزيقابمناقيرها الحادة حتى يموت ، وحينئذ يحمله أحد الغربان بمنقاره ليحفر له قبرا يتواءم مع حجم جسده ، يضع فيه جسد الغراب القتيل ثم يهيل عليه التراب احتراما لحرمة الموت.


وهكذا تقيم الغربان العدل الإلهي في الأرض

أفضل مما يقيمه كثيرمن بني أدم


فيا سبحان الله سبحان الله سبحان الله





المصدر:
" من أيات ألأعجاز العلمي الحيوانات في القران الكريم "
د. زغلول النجار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل يحمل الغراب الدكتوراه ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WWW.DODY.MSNYOU.COM :: ~*¤ô§ô¤*~ القسـم الاســلامـــــــى~*¤ô§ô¤*~ :: فسم الاعجاز العلمى-
انتقل الى: