WWW.DODY.MSNYOU.COM

احنا منتدياااااااااات دودي احلي شباب وبنات مصر كلها
يلا اكتب اسمك والباسورد ومضعيش وقت


WWW.DODY.MSNYOU.COM

الصداقة هي الحب ولكن بلا أجنحة!

 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرئاسة ما بين البرادعي وتامر حسني !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لولا
سكرتيرة المنتدي ومشرفة قسم المشاكل العاطفية واعرف حقك
سكرتيرة المنتدي ومشرفة قسم المشاكل العاطفية واعرف حقك


انثى
عدد الرسائل : 20190
تاريخ الميلاد : 14/02/1988
العمر : 29
الحالة : بتمنى رضا الله
Loisirs : احب الله ورسوله
نشاط العضو :
60 / 10060 / 100

تاريخ التسجيل : 28/07/2009

مُساهمةموضوع: الرئاسة ما بين البرادعي وتامر حسني !!    19/7/2010, 19:58

بعد الهلفوت عادل امام طلع لينا تامر حســــنى فى البخت
ولســـــــــــــــــــه ياماه هنشوف ..



صرّح تامر حسني منذ أيام قليلة، أنه لا يريد أن يفصح عن آرائه السياسية أو انحيازه لأي طرف من الأطراف المتنافسة على مقعد الرئاسة؛ معللاً أن هذا بالطبع سيكون بمثابة رأي يسير وراءه ثمانون مليون مواطن هم محبوه، ويتصادف كونهم الشعب المصري بأكمله أيضاً!!! وهكذا فقد قرر أن يكون محايداً ويترك للشعب حرية الاختيار والتفكير..

الأمر هنا لا يحتاج إلى لعن الأيام التي جعلت مطرباً عاطفي المسلك رومانسي النزعة قادراً على تغيير آراء الشعب في اختيار رئيس الجمهورية، أو جعلت متهرباً من التجنيد يتحدث في أي شيء يخص ذلك البلد من الأساس، لكنه طرح سؤالاً شديد الخطورة عمن يملك التأثير على قرارنا باختيار الرئيس القادم؟؟

ليس جديداً أن يمتلك مطرب ما شعبية قوية تجعله في مصافّ أساتذة العلم والاقتصاد، لقد وصل أرنولد شوارزينجر لحكم ولاية كاليفورنيا، والرئيس رونالد ريجان كان يعمل بمجال التمثيل قبل دخوله لعالم السياسة، الأمثلة هنا تجعلنا نخرج من دائرة الجَلْد الذاتي وإيماننا الدائم بالتخلف واستحالة التغيير، وأن نجاح مطرب ووصوله لتلك المكانة شيء لا بد أن نعاقَب عليه، وما دامت تلك الأمثلة هي التي تمثل المقدمة فنحن سنبقى في الخلف لا محالة.. ولك أن تنظر إلى الدول الغربية وكيف أنها تعشق كرة القدم بجنون، ولكنها تملك سفناً للفضاء!

لكن فكرة أن يمتلك شخص أو غيره قوة التأثير على مقدرات شعب فهو أمر يثير القلق، هل تم تفريغنا بهذا الشكل من الثقافة وملكات التفكير والقدرة على الاختيار؟؟

وهنا تامر حسني لم يتحدث من فراغ، فهو بالفعل من أكثر مائة شخصية مؤثرة في العالم العربي وفق تقرير الصحيفة الإماراتية "أرابيان بيزنيس".. وهناك من قال سابقاً إن عادل إمام لو ترشح للرئاسة سيكون فوزه قريباً!!!

ومن ينظر للوضع المصري قبيل الانتخابات فلن يطمئن لقرار سنتخذه، إننا نعتمد على آذاننا أو مصدر واحد في تلقي المعلومات، فأنا إذا استمعت لرأي صديق أو إعلامي مشهور وهو واثق كل الثقة أن البرادعي سيكون تغييراً رائعاً لمصر فسأتفق معه في الرأي وأؤمن بذلك جدا، لكن غيري سيسمع رأياً من آخر أن البرادعي كان وكيل هيئة الطاقة الذرية وقد حدث ما حدث من انتهاكات في العراق ومرّ من تحت أنفه دون أن يحرك ساكناً، فيلعن كل ما يخص الرجل، ويجزم بأن الرئيس مبارك أفضل منه.. معلوماتنا كلها تسير في اتجاه واحد..

وبناء على هذه الآراء المسبقة يتم تقليص الاختيارات في خانتين، الطيب والشرير، فهذا الرئيس "كما سمعنا" طيب، وهذا الآخر "كما سمعنا" شرير... فالمجد للطيب على حساب الشرير؛ لأن رئيسنا القادم سيكون المنقذ والماحي للفساد ورافع مكانة الشعب وحامل راية التقدم و... و... وكل شيء! هل يوجد شخص يحمل كل تلك الصفات؟؟ لقد انتهى زمن الأنبياء، ونحن ماذا سنفعل إذا كان هو كامل الأوصاف؟؟ أم إننا سنكتفي بنجاحنا في إتيانه لحكم البلد وليفعل ما يشاء بعد ذلك!!

لكن الحقيقة أنه بعد انتهاء المسرحية من فصلها الأول، لن يكون هناك فرق بين طيب أو شرير، أي منهم سيتم تقليده للمنصب لن يختلف عن الآخر..

إذن فالأمر كله لعبة سياسية محكمة، ولن نستطيع تغيير أي شيء فيها؟؟، لا، هذا الرأي هو بالفعل ما يتم تسريبه للشعب المصري، وإن لم يكن عن قصد، فببساطة نظرة للتاريخ تجد أنه أمر صحيح، لكن لأي تاريخ تنظر؟؟ لتاريخ الثلاثين عاما الماضية، أم تاريخ الأمم التي استطاعت أن تنهض وتصبح في المقدمة في مدة قصيرة جداً؟؟

الحل لا يكمُن في تغيير شخص الرئيس (فقط)، وإنما في تغيير تفكيرنا بأننا مغلوبون على أمرنا، الرئيس يتغير بأمر إلهي، الفساد تُشرف عليه الحكومة ولا أحد يعترض.. فقط أن تكون داخل المنظومة مباركاً أو خارجها ملعوناً، لو جاء البرادعي غداً وصرنا نُغنّي له ونصفّق فلن يفعل شيئاً، لكن لو جئنا به نحن، وهو يعلم أننا المتحكمون في الأمر، فله أن يُثبت لنا أنه الأفضل في هذا المنصب أو ليرحل، وليرحل بعد أن ينتقل بنا من مرحلة لأخرى، ويأتي بعده من يفعل المزيد، تلك هي مقادير الأمور، فهو لا يتفضل علينا بكونه ترشّح للرئاسة فهو قراره، امتلك شجاعة واتخذه ولكنه يظل قراره، أما نحن فلسنا أطفالاً ليتحمل هو عنا كل الأعباء بمفرده، الحكم في الدول التي تريد التقدم متبادل بين الشعب والسلطة، لكن الشعب له اليد العليا، هكذا يجب أن نكون..

هل يمكن أن نفكر أن رئيس الجمهورية هو موظف عند الشعب؟؟ أي أنه يعمل عندي وعندك ومن أجلنا؟؟، هل يمكن أن نفكر أننا نملك صوتاً للاعتراض "الفعّال" على قراراته.. أننا نشارك في كل قرار تتخذه مؤسسة الدولة، ونشارك في تنفيذه.. وأننا نملك منظومة محكمة القوانين يسير وفقها أي رئيس وتراقبه كافة القوى المدنية إذا أراد الخطأ.. فلا يكون صلاحه أو فساده وفق أهوائه الشخصية، فإن أراد إصلاحاً حمدنا الله وإن لم يرد فنتمنى ألا يكون أكثر فساداً! هكذا نتوقف عن خلق المارد الذي نستجير منه بعد ذلك.

هل يمكن أن نفكر أنه في الإمكان أحسن مما كان، إذا استطعنا ذلك جئنا بمن نريد، هذا التفكير لن يأتي بين يوم وليلة، لن يأتي عشية مُضي ثلاثين عاماً مستنسخة؛ لكنه سيأتي بعد فترة انتقالية نستعيد فيها ما فقدناه من حرية، نمحو ما علِق بأذهاننا من فكر وتصرفات العبيد، فلنفكر جيداً في اختيار الأصلح لتلك الفترة (الانتقالية) وما سيليها لاحقاً..



_________________




ادخل على اللينك واكتب مشكلتلك القانونية وباذن الله يتم الحل عليها
http://dody.msnyou.com/montada-f67/topic-t21989.htm


مرحلة تصحيح الاوضاع - ليس غرورا منى - ولكن هناك البعض التعامل معهم بغرور يعتبر قمة التواضع- عفوا اصحاب النفوس الضعيفه حان الآن وقتى للصعود الى المسرح وتأدية دور البطوله وترككم فى مقاعد المشاهدين كى تنبهروا بروعة العرض __


ملحوظة الى القراء الاعزاء
ارجو من حضراتكم ان ترفقوا بي مدحا وتتشددوا على نقدا
فان المدح ما يطغى ومن النقد ما يشفي
ولعل عيبا اهداه الى احدكم نلت به شرف الرجوع الى الحق وزدت به رفعة
ولعل مدحا حجب عنى الحق فنلت به خسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mour
عضو برونزي
عضو برونزي


ذكر
عدد الرسائل : 1464
تاريخ الميلاد : 12/12/1986
العمر : 30
نشاط العضو :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 22/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الرئاسة ما بين البرادعي وتامر حسني !!    19/7/2010, 21:26


هههههههههههههه مين تامر حسنى
ولسه يامه هنشوف تسلم ايدك لولا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرئاسة ما بين البرادعي وتامر حسني !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WWW.DODY.MSNYOU.COM :: اعـــــــــــرف حقـــــــك-
انتقل الى: