WWW.DODY.MSNYOU.COM

احنا منتدياااااااااات دودي احلي شباب وبنات مصر كلها
يلا اكتب اسمك والباسورد ومضعيش وقت


WWW.DODY.MSNYOU.COM

الصداقة هي الحب ولكن بلا أجنحة!

 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كثرة الزلازل في آخر الزمان واخر الزلازل تركيا 51 قتيل وقبلها الشيلي بعد كارثة هايتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد نسيم
مشـــــــــــــــــرف قسم المواضيع المميزه
مشـــــــــــــــــرف قسم المواضيع المميزه


ذكر
عدد الرسائل : 2544
تاريخ الميلاد : 30/09/1984
العمر : 32
الحالة : طنش تعيش تنتعش!‎
Loisirs : أنا من يحمل في حوانبه قلب نابض بكل الحب بكل المودة بكل الصفاء يبحث عن قلب يخلص له ويكون معه وفيا لا يعرف الغش والخيانة هادئ .. ثائر .. عاقل .. مجنون ..شديد .. لين .. واقعي .. خيالي .. ورمانسي .. ولا ضد مجموعة من التناقضات في قلب لا يتحمل أي من هذه التناقضات لا يقبل القسمة على إثنين متمسكن بمبادئه وأهدافه مقاتل لتحقيها وسأحققها مهما كلف الأمر قلبي هو يدي ولساني وكل حواسي كلماتي هي ذخيرتي ومالي عاشق قبل ميلادي وإبان ميلادي وحتى وفاتي ولأنني عشقت أبيت إلى أن أبقى في العشق صغيرا وأكبر صغيرا وأموت صغيرا في العشق هذا ما يعرفه عن نفسه نسيم @ العشق
نشاط العضو :
88 / 10088 / 100

تاريخ التسجيل : 15/02/2010

مُساهمةموضوع: كثرة الزلازل في آخر الزمان واخر الزلازل تركيا 51 قتيل وقبلها الشيلي بعد كارثة هايتي   12/3/2010, 13:15


كثرة الزلازل في آخر الزمان واخر الزلازل تركيا 51 قتيل وقبلها الشيلي بعد كارثة هايتي
[img:bba7]http://www.ibtesama.com/vb/images/smilies/confused2[1].gif[/img:bba7][img:bba7]http://www.ibtesama.com/vb/images/smilies/confused2[1].gif[/img:bba7][img:bba7]http://www.ibtesama.com/vb/images/smilies/confused2[1].gif[/img:bba7][img:bba7]http://www.ibtesama.com/vb/images/smilies/confused2[1].gif[/img:bba7]
كثرة الزلازل ومن علامات الساعة التي أخبر عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم
تركيا: مقتل 51 شخصا في زلزال قوته 6 درجات


آثار الدمار الذي خلفه زالزال تركيا. الفرنسية
إسطنبول – واس:
قتل 51 شخصا وأصيب 50 بجروح إثر زلزال بقوة ست درجات على مقياس ريختر ضرب أمس محافظة إيلازيغ شرق تركيا، على ما أفادت خلية الأزمة في تلك المحافظة.
وأعلن ناطق باسم الخلية أن الضحايا سقطوا في ست قرى قريبة من مركز الهزة الذي حدد في كراكوجان في تلك المحافظة التي يمر بها الصدع الزلزالي الناشط في شرق الأناضول.
وأوضح المحافظ معمر ايرول لقنوات التلفزيون المحلية, أن رجال الإنقاذ تمكنوا من الوصول إلى جميع المناطق المنكوبة, وقال لقناة «سي. إن. إن ترك» إن «الجرحى يتلقون العناية في المستشفيات».
وأضاف أن فرق الدفاع المدني تحاول انتشال أربعة أشخاص من الأنقاض في إحدى البلدات التي هزها الزلزال.
وكان بكير يانلماظ رئيس إحدى بلديات المنطقة قد أفاد بأن الزلزال خلف 38 قتيلا, وعديدا من الجرحى متسببا في هلع السكان, والمنازل في قرى تلك المنطقة مبنية عامة بالطوب, ولا تقاوم الهزات الأرضية.
ووصلت فرق الإنقاذ صباح أمس إلى المناطق المنكوبة, وأخذت تبحث عن الناجين, كما أفاد مراسل «فرانس برس» في إكجولار إحدى البلدات الأكثر تضررا من الزلزال
حصيلة ضحايا زلزال الشيلي ترتفع إلى 800 قتيلا






ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب الشيلي يوم السبت الفارط إلى 800 شخص وتضرر نحو مليوني شخص آخرين حسب ما أفاد به اليوم مكتب الطوارئ .وأضاف نفس المصدر أن أكبر عدد من الوفيات سجل في منطقة ماولي أين توفي 587 شخصا فيما لقي 92 شخصا حتفهم في منطقة بيو بيو.
مقتل وفقدان المئات في هايتي بسبب الزلزال المدمر
ضرب زلزال مدمر هايتي مما أدى لوقوع دمار واسع النطاق، سقط بسببه الاف الضحايا بين قتيل وجريح. وأفادت الأنباء الواردة من هايتي بأن وسط العاصمة بور أو برنس، دُمر بشكل كبير، حيث انهار تماما أو تضرر عدد من المباني بشدة من بينها القصر الرئاسي ومقر بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والفنادق والمنشآت الحكومية.
وأفاد شهود عيان بأن مشاهد من الفوضى أعقبت الزلزال الذي بلغت قوته 7.3 درجة مقياس ريختر.

زلزال هايتي

صور عن ضحايا زلزال هايتي

دمار وخراب في هايتي بعد الزلزال

كثرة الزلازل في آخر الزمان
من علامات الساعة التي أخبر عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم،ظهرت، ومازالت مستمرة بل هي في ازدياد: كثرة الزلازل، إذ لا يمر أسبوع إلا ونسمع بحدوث زلزال أو أكثر، وهذه الزلازل التي تقع منها ما هو شديد جداً، بحيث يدمِّر مدناً كاملة، كما حدث في
في هايتي والشيلي وقبلهم ايران
والمغرب وغيرهم بلدان كثيرة
ومنها ما يدمر قرى كثيرة، كما حصل في ايران و منها ما يكون مداه طويلاً يشمل عدة دول، ومنها ما هو قاصر، والله تعالى هو الحامي والحافظ.
فعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " لا تقوم الساعة حتى تقتتل فئتان عظيمتان، تكون بينهما مقتلة عظيمة، دعوتهما واحدة،.. وتكثر الزلازل.. " الحديث بطوله، رواه البخاري، ورواه مسلم أوله (1).
وقد ظهرت زلازل عظام اعتنى بنقلها أهلُ التواريخ، أما الصغيرة فلم تذكر، ونحن نسمع كل أسبوع منها الكثير، ولعل ما يأتي أكبر مما حصل فيما مضى، وكل زلزال هو أكبر من سابقه، حتى إذا اقترب الزمان من نهايته كثرت الزلازل، وعظمت لتكون النهاية والله تعالى أعلم.
وهذا ما عبّر عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم بسنوات الزلازل.



فعن سلمة بن نُفيل السكّوني رضي الله عنه قال: كنا جلوساً عند رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال قائل: يا رسول الله، هل أُتيت بطعام من السماء؟ الحديث بطوله، وفي آخره، فقال صلى الله عليه وسلم: " ... وبين يدي الساعة موتان شديد، وبعده سنوات الزلازل" رواه أحمد والدارمي والطبراني والبزار وأبو يعلى، برجال ثقات، وصححه ابن حبان والحاكم وأقره الذهبي(2).
وكلما اقترب الزمان كثرت الزلازل، وازدادت، فإذا نزلت الخلافة في آخر الزمان بلاد الشام، ازدادت وكثرت حتى تكون الساعة، فعن عبد الله بن حوالة رضي الله عنه قال: بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حول المدينة على أقدامنا... الحديث، وفي آخره: ثم وضع يده على رأسي أو على هامتي، ثم قال: " يا ابن حوالة إذا رأيت الخلافة قد نزلت الأرض المقدسة، فقد دنت الزلازل والبلايا والأمور العظام، والساعة يومئذ أقرب إلى الناس من يدي هذه من رأسك" رواه أحمد وأبو داود والبخاري والفسوي في تاريخيهما، والحاكم وصححه وأقره الذهبي(3).

يقول تعالى: (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) [الروم: 41]

الأعاصير والزلازل والكوارث كلها آية من آيات الله ، بل جنود من جنود الله يرسلها على من يشاء ، ويصرفها عن من يشاء( وما يعلم جنود ربك إلا هو )..


إن البلاء يكشف لك حقيقة الدنيا وزيفها وأنها متاع الغرور و يذكرك بعيوب نفسك لتتوب منها.{ ولنذيقنهم من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر لعلهم يرجعون }..

قال ابن القيم ( ومن تأثير المعاصي في الأرض مايحل بها من الخسف والزلازل ويمحق بركتها )


هل تعلمون إن من أسباب هلاك الأمم كثرة الفساد وكثرة الخبث والذنوب والمعاصي .

كذلك كثرة التعامل بالربا وانتشار الزنا ، قال صلى الله عليه وسلم (( ما ظهر في قوم الربا والزنا إلا أحلوا بأنفسهم عقاب الله عز وجل )) صحيح الجامع ..

التقصير في واجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، قال صلى الله عليه وسلم (( ما من قوم يعمل فيهم بالمعاصي هم أعز وأكثر ممن يعمله ثم لم يغيروه إلا عمَهم الله بعقاب من عنده ) .قال الغزالي : الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو القطب الأعظم في الدين وهو النهج الذي إبتعث الله له النبيين أجمعين ولو طوي بساطه وأهمل علمه وعمله لتعطلت النبوة واضمحلت الديانة وفشت الضلالة وشاعت الجهالة واستشرى الفساد وخربت البلاد وهلك العباد ولم يشعروا بالهلاك إلا يوم التناد

(عن مجاهد قال حدثني مولى لنا أنه سمع عديا يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن الله عز وجل لا يعذب العامة بعمل الخاصة حتى يروا المنكر بين ظهرانيهم وهم قادرون على أن ينكروه فلا ينكروه فإذا فعلوا ذلك عذب الله الخاصة والعامة )



(قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أنزل الله بقوم عذابا أصاب العذاب من كان فيهم ثم بعثوا على أعمالهم )



إن كثرة الزلازل وتتابعها من علامات الساعة التي أخبر عنها المصطفى صلى الله عليه وسلم .

روى البخاري عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لاتقوم الساعة حتى يقبض العلم وتكثر الزلازل ويتقارب الزمان وتظهر الفتن ويكثر الهرج وهو القتل وحتى يكثر فيكم المال فيفيض )

وقال تعالى في قوم شعيب ( فأخذتهم الرجفة فأصبحوا في دارهم جاثمين ) .

والرجفة هي الزلازل الشديدة .

قال عمر بن عبدالعزيز ( إن هذا الرجف شيء يعاقب الله به العباد ) .

وقد تكون الزلازل عذاب في الدنيا وتطهيرا ورحمة للمسلمين .


هذه الزلازل تذكرنا بيوم الزلزلة الكبرى

إنه يوم الزلزلة ( يا أيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شيء عظيم يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وماهم بسكارى ولكن عذاب الله شديد ) .

( وإذا رجت الأرض رجا وبست الجبال بسا فكانت هباء منبثا ) ( يوم ترجف الأرض والجبال وكانت الجبال كثيبا مهيلا ) .

( إذا زلزلت الأرض زلزالها وأخرجت الأرض أثقالها .... )

( تزلزلت الأرض على عهد عمر فقال أيها الناس ماكانت هذه الزلزلة إلا عند شيء أحدثتموه والذي نفسي بيده إن عادت لا أساكنكم فيها أبدا ) رواه ابن أبي شيبة بسند صحيح.

نعم والله ماكانت الزلزلة إلا عن شيء أحدثناه وما أكثر المحدثات والمحالفات إن ذنوبا جسيمة جلبت علينا الكوارث والمحن والمصائب والويلات التي تهددنا وتهدد العالم أجمع بالخراب .

فإحذروا الذنوب ..إحذروا الربا.. إحذروا الزنا..إحذروا ترك الصلاة وتأخيرها عن وقتها.. إحذروا الغناء.. إحذروا الظلم.. وبخس المكاييل والموازيين..إحذروا خذلان

أخوانكم المستضعفين من المسلمين في كل مكان..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mido real love
عضو في الادارة ومشرف مميز لمنتدى الافـــــــــــلام واهلاوى متعــــــــــصب جداااا
عضو في الادارة ومشرف مميز لمنتدى الافـــــــــــلام واهلاوى متعــــــــــصب جداااا


ذكر
عدد الرسائل : 19575
تاريخ الميلاد : 25/09/1989
العمر : 27
الحالة : LoNlEy4EvEr
Loisirs : you always steel in my heart
نشاط العضو :
70 / 10070 / 100

تاريخ التسجيل : 25/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: كثرة الزلازل في آخر الزمان واخر الزلازل تركيا 51 قتيل وقبلها الشيلي بعد كارثة هايتي   12/3/2010, 16:09


_________________
هقدر ايوه هقدر بعد منك اعيش وافكر ف اللى جاى ولا عمرى هندم ع اللى راح
غلطه ومش هكررها غلطتى وياك ولا ارجع ف يوم
فى حد يرجع للى راح
نادر تلاقى زيى بس فيه زيك كتير

صحتك بالدنيا
&
فتوى تهمك
&
اللى عايز فيلم يدخل يطلبه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كثرة الزلازل في آخر الزمان واخر الزلازل تركيا 51 قتيل وقبلها الشيلي بعد كارثة هايتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WWW.DODY.MSNYOU.COM :: ~*¤ô§ô¤*~ القسـم الاســلامـــــــى~*¤ô§ô¤*~ :: القسم الاسـلامي الشـــامل-
انتقل الى: