WWW.DODY.MSNYOU.COM

احنا منتدياااااااااات دودي احلي شباب وبنات مصر كلها
يلا اكتب اسمك والباسورد ومضعيش وقت


WWW.DODY.MSNYOU.COM

الصداقة هي الحب ولكن بلا أجنحة!

 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أســـــم الله ( الـــــجــــــــــبـــــار )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطر الندي
مــشرفة قسم الصحة والحياة والمواضيع العامة
مــشرفة قسم الصحة والحياة والمواضيع العامة


انثى
عدد الرسائل : 3800
تاريخ الميلاد : 06/10/1986
العمر : 30
نشاط العضو :
88 / 10088 / 100

تاريخ التسجيل : 10/11/2009

مُساهمةموضوع: أســـــم الله ( الـــــجــــــــــبـــــار )   3/2/2010, 17:31

الجــــــــــــــــــــبــــــار




' الجبار'



قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'



هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة. !!



المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً



ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!



هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟



'الجبار'



هو الذي يجبر المنكسرين. !!



هذا الاسم يراد به الحزانى،!



لمن ظُلِم !، لليتامى!،



لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!.



'الجبار'



هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!



فهو الذي يُجبِر المنكسرين.



وأصل كلمة 'الجبار' هو كلمة 'جبيرة'





وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!

يا سيدة يا من ظُلِمتي، يا فتاة يا من تَقَوَّل عليك البعض بكلامٍ وأنتِ مظلومة وبريئة منه، من لك سوى 'الجبار'؟ يا يتيم يا من أنهكتك الدنيا، يا أرملة، يا مطلقة يا من تنكر لك الكل حتى جيرانك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا شريك يا من شاركت شخصاً ما في شركة ثم خدعك واستولى على مالك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا من ظلمها زوجها ظلم شديد وألحق بها الأذى، من لها سوى 'الجبار'؟ اليتامى، الحزانى، كل من ظُلِم في هذة الدنيا، من لهم سوى 'الجبار'؟ لن تلجأ إليه بكسرِك إلا وينصرك لأنه سمى نفسه بـ 'الجبار'. إذا انكسرت، الجأ إليه وتذلل بين يديه وابكي له وقل له، 'أنا كُسِرت. فلان كَسَرَني'. هذا الاسم يقصد به للمنكسرين، للحزانى، للضعفاء، للمقهورين.





و من دعاء النبي (صلى الله عليه وسلم)، 'يا جابر كل كسير'.

.
و يقول المثل الشعبي، 'جبر الخواطر على الله'. !!


الجأ إليه إذا كُسِرت!



وقل له،



'يا رب، اجبر بخاطري'.!!!

إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له: 'لأجل خاطري،...'!!

وتلين له كي يلين لك.


نحن نفعل هذا الفعل مع البشر، فما بالك بأكرم الأكرمين؟!!




'جابر' أم 'جبار'؟



والفرق بينهما هو أن 'الجابر' قد يُجبرك مرة أو مرتان !



ولكن 'الجبار' يُجبرك كلما لجأت إليه.!!!



بعد هذا، أتلجأ للجبار أم لغيره؟



أنلجأ للناس طالبين منهم أن يُجبروا بخواطرنا



والجبار يعرض علينا أن يُجبر هو بنا؟!


قاعدة يجب أن تعتقد فيها:



'إذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك'.!!



قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك. !!



لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن يَجبر بخاطرك، فيُضيعك. !!!!



لابد أن يجبُرك!



قد يجبُرك الله تدريجياً لحكمةٍ يعلمها،



ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة.



كي يجبرك، يأخذ الحق ممن ظلمك:


يقصم الله من ظلمك، ليُجبرك.


فهو جبار للمظلومين،

جبار على الظالمين.



إذا كنت منكسراً، ومن كسرك لم يتب ومُصِراً على ما فعله بك، فسيجبرك الله ويأخذ لك الحق ممن كسرك.



لاحظ أن كلمة 'جبار' في حياة الناس هي كلمة مذمومة،



لكن 'الجبار' سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة لأنه يرد للظالمين حقوقهم.



فهو جبار للمنكسرين، جبار على الكاسرين. لابد أن يقصم الله من ظلمك.



وكأن اسم الله 'جبار' له شقان: شق إذا كان ظالم وشق إذا كان مظلوم.





ونتعلم من هذا الآتي:



'إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم'.



هناك مثل عامي نَصُّه، 'يا بخت من بات مظلوم، ولم يبت ظالم'.



يا من ظلمتم الناس، احذروا!



يا من ظلمت وتحترق شوقاً لتنتقم ممن ظلمك،



احذر فإن الله معك في اللحظة التي ظُلِمت فيها.



! أنت في كنف الجبار.


يقول أحدهم:



'يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يخاف من عبادك وأنت الجبار؟!



ويا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يُخيف عبادك وأنت الجبار؟!'

لو كُسِرت،!! اسجد بين يديه وقل له: 'يا جبار، أجبر بخاطري'.



ولو ظَلِمت،!! اطلب السماح ممن ظلمته واطلب منه ألا يدعو عليك واجبر بخاطره.



الجبار يوم القيامة:



أصعب موقف يوم القيامة هو يوم ينادى على البشر للعرض على الله سبحانه وتعالى!!



. تخيل أنه ينادى على كل شخص يومئذٍ: 'فلان بن فلان'



وأن الملائكة ستأخذك الآن وأنك ستقف بين يدي الله!،



ليس بينك وبينه ترجمان وستتعرف عليك الملائكة من شدة قلقك وخوفك،



وينادى، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'



ينادى باسم الله 'الجبار'



هنا لأنك في الدنيا كنت إما منكسِر أو ظالم.!



وتخيل وقفتك بين يدي الله وحقوق الناس!



يا من ظلمتم الناس، هل سوف تستطيعون الخلود إلى النوم الليلة؟



يا من ظلمتِ سيدة ما وشهرتِ بها، يا من تضربين خادمتِك كل يوم،



يا من استوليت على حق فلان، هل سوف تستطيع الخلود إلى النوم الليلة؟



أريدك أن تتذكر ورأسك على الوسادة اليوم، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'



وتخيل أنك تقول لله، 'يا رب، كما جبرت بخاطري في الدنيا، اجبر بخاطري في الجنة، اجبر بخاطري يوم القيامة' فيجبرك،!



أو تقول له، 'يا رب، لقد ظلمت في الدنيا ولكنني علمت أنك الجبار فذهبت يوم السادس من رمضان وجبرت بخاطر فلان، اجبر بخاطري اليوم يا رب'..
.


أكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله:



هم الوالدين،!

فإياك أن تكسِر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم أو تنكسِر قلوبهم!



ولذلك وردت كلمة 'جبار' مرتين في القرآن على الوالدين على الحذر من أن تكون جباراً عليهم؛

مرة على لسان سيدنا يحيى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيّاً' سورة مريم الآية رقم 14،



ومرة على لسان سيدنا عيسى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً' سورة مريم الآية رقم 32



. إياك أن تشعر بالعار من أبيك أو أمك أو تَكسِر بخواطرهم مثل ألا تريدهم أن يظهروا أمام أصدقاءك!

.

الواجب العملي:

1. إذا كنت مظلوماً أو لديك حاجة ، الجأ للجبار واسجد بين يديه وقل له، 'اجبر بخاطري يا رب'.

2- إلى كل من قرأ هذة الحلقة أروها لأهلك ، ولأصدقائك .. اعد ارسالها لغيرك !

اجعلوا كل الناس يتعرفون على الله.!

3. إذا كنت ظالماً، أقسمت عليك أن تذهب الليلة لمن ظلمته حتى يرضى عنك قبل أن يقصمك الله سبحانه وتعالى سواء كان خادم أو ساعي أو زوجة.

4- اجبر بخاطر شخص !!

! ابحث عن مسكين

! أو اذهب لملجأ أو مستشفى، !



اجلب معك هدية،!



ابن خالك محتاج رعاية،!



ابتسم في وجه فقير،!



امسح على رأس يتيم، إلخ...!

لكي تقول لله يوم القيامة،



'جبرت بخاطر فلان، فاجبر بخاطري!!

'

ولكي يعرف كل الناس أن هذا الدين لإصلاح الدنيا وليس عبارة عن روحانيات فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YOGI LOVELY
كـبار شخصيات المنتدي
كـبار شخصيات المنتدي


ذكر
عدد الرسائل : 1713
تاريخ الميلاد : 18/02/1990
العمر : 26
الحالة : الحمد لله
نشاط العضو :
88 / 10088 / 100

تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: أســـــم الله ( الـــــجــــــــــبـــــار )   3/2/2010, 18:41

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطر الندي
مــشرفة قسم الصحة والحياة والمواضيع العامة
مــشرفة قسم الصحة والحياة والمواضيع العامة


انثى
عدد الرسائل : 3800
تاريخ الميلاد : 06/10/1986
العمر : 30
نشاط العضو :
88 / 10088 / 100

تاريخ التسجيل : 10/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أســـــم الله ( الـــــجــــــــــبـــــار )   3/2/2010, 21:21

شكر على مروك يا حسام



نورتنى

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولا
سكرتيرة المنتدي ومشرفة قسم المشاكل العاطفية واعرف حقك
سكرتيرة المنتدي ومشرفة قسم المشاكل العاطفية واعرف حقك


انثى
عدد الرسائل : 20190
تاريخ الميلاد : 14/02/1988
العمر : 28
الحالة : بتمنى رضا الله
Loisirs : احب الله ورسوله
نشاط العضو :
60 / 10060 / 100

تاريخ التسجيل : 28/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: أســـــم الله ( الـــــجــــــــــبـــــار )   3/2/2010, 22:08

تسلم ايدك يا ندى

_________________




ادخل على اللينك واكتب مشكلتلك القانونية وباذن الله يتم الحل عليها
http://dody.msnyou.com/montada-f67/topic-t21989.htm


مرحلة تصحيح الاوضاع - ليس غرورا منى - ولكن هناك البعض التعامل معهم بغرور يعتبر قمة التواضع- عفوا اصحاب النفوس الضعيفه حان الآن وقتى للصعود الى المسرح وتأدية دور البطوله وترككم فى مقاعد المشاهدين كى تنبهروا بروعة العرض __


ملحوظة الى القراء الاعزاء
ارجو من حضراتكم ان ترفقوا بي مدحا وتتشددوا على نقدا
فان المدح ما يطغى ومن النقد ما يشفي
ولعل عيبا اهداه الى احدكم نلت به شرف الرجوع الى الحق وزدت به رفعة
ولعل مدحا حجب عنى الحق فنلت به خسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mido real love
عضو في الادارة ومشرف مميز لمنتدى الافـــــــــــلام واهلاوى متعــــــــــصب جداااا
عضو في الادارة ومشرف مميز لمنتدى الافـــــــــــلام واهلاوى متعــــــــــصب جداااا


ذكر
عدد الرسائل : 19575
تاريخ الميلاد : 25/09/1989
العمر : 27
الحالة : LoNlEy4EvEr
Loisirs : you always steel in my heart
نشاط العضو :
70 / 10070 / 100

تاريخ التسجيل : 25/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: أســـــم الله ( الـــــجــــــــــبـــــار )   3/2/2010, 23:16

روووووووووعه يا ندى تسلم ايدك

_________________
هقدر ايوه هقدر بعد منك اعيش وافكر ف اللى جاى ولا عمرى هندم ع اللى راح
غلطه ومش هكررها غلطتى وياك ولا ارجع ف يوم
فى حد يرجع للى راح
نادر تلاقى زيى بس فيه زيك كتير

صحتك بالدنيا
&
فتوى تهمك
&
اللى عايز فيلم يدخل يطلبه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نولا
عضو مميز جدا ( نحن نختلف عن الاخرون )
عضو مميز جدا ( نحن نختلف عن الاخرون )


انثى
عدد الرسائل : 794
تاريخ الميلاد : 22/09/1984
العمر : 32
نشاط العضو :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 12/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: أســـــم الله ( الـــــجــــــــــبـــــار )   3/2/2010, 23:31

تسلم لنا يا ندى
جزاكى الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطر الندي
مــشرفة قسم الصحة والحياة والمواضيع العامة
مــشرفة قسم الصحة والحياة والمواضيع العامة


انثى
عدد الرسائل : 3800
تاريخ الميلاد : 06/10/1986
العمر : 30
نشاط العضو :
88 / 10088 / 100

تاريخ التسجيل : 10/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أســـــم الله ( الـــــجــــــــــبـــــار )   4/2/2010, 18:46

تسلملى ويسلملى مروك



نورتنى يا قمر

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطر الندي
مــشرفة قسم الصحة والحياة والمواضيع العامة
مــشرفة قسم الصحة والحياة والمواضيع العامة


انثى
عدد الرسائل : 3800
تاريخ الميلاد : 06/10/1986
العمر : 30
نشاط العضو :
88 / 10088 / 100

تاريخ التسجيل : 10/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أســـــم الله ( الـــــجــــــــــبـــــار )   4/2/2010, 18:47

ميرسى يا ميدو



نورتنى

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطر الندي
مــشرفة قسم الصحة والحياة والمواضيع العامة
مــشرفة قسم الصحة والحياة والمواضيع العامة


انثى
عدد الرسائل : 3800
تاريخ الميلاد : 06/10/1986
العمر : 30
نشاط العضو :
88 / 10088 / 100

تاريخ التسجيل : 10/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أســـــم الله ( الـــــجــــــــــبـــــار )   4/2/2010, 18:49

تسلملى يا نولا



ويسلملى مروك نورتنى يا قمر

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انوس
مشرفه قسم الموضه والازياء المصريه والعالميه
مشرفه قسم الموضه والازياء المصريه والعالميه


انثى
عدد الرسائل : 8629
تاريخ الميلاد : 11/07/1985
العمر : 31
نشاط العضو :
30 / 10030 / 100

تاريخ التسجيل : 30/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: أســـــم الله ( الـــــجــــــــــبـــــار )   4/2/2010, 18:52

تسلم ايدك يا ندى

_________________


هضحك عمرى ما هزعل تانى هفرح والدنيا معندانى

هو انا غاوية جراح وخلاص ما انا عايزة افرح زى الناس
بس انا فاكرة مرة فرحت زمااان .. بس الفرح كمان بكانى


هضحك عمرى ماهزعل تانى هفرح والدنيا معندانى

ساعات بلاقى الدنيا حلوة وكل حاجه بشوفها حلوة
وفى لحظة بفتكر اللى راح
دموعى تنزل غصب عنى وقلبى يصرخ جوا منى
تعبت أغنى على الجراح


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوجو
عضوة في الادارة ومـشـرفه قسم الاحزان وقسم التعارفــــ ,والفائزه فى مسابقه اجمل تصميم فستان خطوبه
عضوة في الادارة ومـشـرفه قسم الاحزان وقسم التعارفــــ ,والفائزه فى مسابقه اجمل تصميم فستان خطوبه


انثى
عدد الرسائل : 14924
تاريخ الميلاد : 27/01/1990
العمر : 26
الحالة : نحن اليهود لسنا إلا سادة العالم ومفسديه، ومحركي الفتن فيه وجلاديه".
Loisirs : أَحْلاَمُنَا فِي الأٌفُقِ حَائِرَة .. تُفَتِشُ عَنْ مَكَان .. جَثَت السِنِين تَنَامُ بَيْنَ ضُلُوعِنَا ... لِأشُمَّ رَائِحَة شَيء مَاتَ فِي قَلْبِي ... وَ تَسْقُطُ دَمْعَتَان ! فَالعِطْر عُطرك وَ المَكَان هُوَ المَكَان ! لَكِن ! شَيء تَكَسَر بَيْنَنَا ! لاَ أَنْت أَنْت وَلاَ الزَمَان هُوَ الزَمَان ..
نشاط العضو :
96 / 10096 / 100

تاريخ التسجيل : 10/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: أســـــم الله ( الـــــجــــــــــبـــــار )   5/2/2010, 03:36


_________________




إن حياتك قد وهبت لك كي تخلق لها معناها .

وإن لم تسر حياتك على النحو الذي ترغبه ، فلا تلوم إلا نفسك .

فلا أحد مدين لك بأي شيء .

إنك الشخص الوحيد الذي يستطيع إحداث اختلاف في حياتك

له من القوة ما يبقيه راسخاً ،

لأن الدعم الضئيل الذي قد تتلقاه من هنا أو هناك لا يعني

شيئاً ما لم تكن ملتزماً بأن تقطع كامل الطريق بمفردك مهما

واجهت من مصاعب







.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أســـــم الله ( الـــــجــــــــــبـــــار )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WWW.DODY.MSNYOU.COM :: ~*¤ô§ô¤*~ القسـم الاســلامـــــــى~*¤ô§ô¤*~ :: القسم الاسـلامي الشـــامل-
انتقل الى: