WWW.DODY.MSNYOU.COM

احنا منتدياااااااااات دودي احلي شباب وبنات مصر كلها
يلا اكتب اسمك والباسورد ومضعيش وقت


WWW.DODY.MSNYOU.COM

الصداقة هي الحب ولكن بلا أجنحة!

 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الامومة فطرة ام خبرة ؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نهي
مشرفه قسم التصـــــــــميم والديكـــــور واكسسوارت المواضيع
مشرفه قسم التصـــــــــميم والديكـــــور واكسسوارت المواضيع


انثى
عدد الرسائل : 4556
تاريخ الميلاد : 10/06/1991
العمر : 25
الحالة : كل الناس بتحب كل الناس بتدوب وانا حبيتك حب حقيقى مخطرشى على قلوب
Loisirs : مش مكسوفة بقول عيزاة سلمولى علية وانا ملهوفة وبستاة سلمولى عليةاغمض عينى واناشيفاة وعايشة معاة وانا بحلم بية
نشاط العضو :
65 / 10065 / 100

تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: الامومة فطرة ام خبرة ؟؟؟؟   14/11/2009, 19:34

التربية بين الفطرة والتعلم











كل أب، وأم يرغبان في تربية أبنائهما تربيةً صالحةً، ولكن هل يعرفان كيف يربيان التربية الصالحة؟ وهل يمتلكان الخبرة اللازمة لتلك التربية؟.. هذا هو الواقع الصعب فبين الإرادة والمعرفة، وبين الرغبة والخبرة وبين التوجه والممارسة شوط كبير وبون شاسع ومساحة كبيرة؛ ففي واقع الممارسة يشتكي كثير من الآباء والأمهات من فقدان أو ضعف القدرة على صياغة الأبناء أو التفاهم معهم رغم أنهم آباء صالحون أو أمهات صالحات ويطالبون الأبناء بنهجٍ طيبٍ صالحٍ ثم هم يُفاجئون باستعصاء الأبناء، وعدم استجابتهم بل وخروجهم عن حدود الطاعة والأدب واللياقة، وقد ينتاب بعض الآباء، والأمهات الشك في قدرتهم على التربية، ويسيرون في طريق الإحساس بالفشل واليأس وتأنيب الضمير فينفضون أيديهم من عملية التربية ويتركون لأبنائهم الحبل على الغارب ويتعايشون فقط مع سلوك الأبناء مجرد معايشة، والبعض الآخر يلقي باللوم دائمًا على الأبناء، وصعوبة التعامل مع الجيل الجديد ولا يراجع نفسه ولا أسلوبه، ويظلون في صراعٍ دائمٍ واتهامٍ مستمر، وينحون منحى العقاب والشدة والغلظة.

لذا وجب أن نطرح سؤالين مهمين:
السؤال الأول: هل نحن نملك القدرةَ على تصحيح السلوك؟ وهل بإمكاننا أن نكون آباءً ناجحين أو أمهات ناجحات؟
السؤال الثاني: هل مجرد الرغبة والإرادة تكفي لننجح في تربية أبنائنا، أم أننا في حاجةٍ إلى المزيد من العلم والخبرة والتصحيح لأساليبنا في التربية؟
وللإجابة عن هذين السؤالين نقدم الآتي:


فطرة التربية التي فطر الله الناس عليها


المعاناة الممتعة.. ولادة الإنسان وولادة السلوك:

رغم كل الخلل ورغم كل التقصير فإننا يجب أن نثق في أنفسنا وندرك تمامًا أننا نمتلك فطرةً ممتازةً تساعدنا على حسن رعاية أبنائنا.

تسألني: أنا أملك القدرة على التربية الصحيحة؟؟! أقول لك: نعم أنت تملك.. أنا قادر على صياغة أولادي بالطريقة الصحيحة، نعم أنا متأكد تمامًا أنك قادر بفضل الله تعالى عليك، وما أودعه فيك من قدرات.

مَن يريد أن يعرف ذلك.. مَن يريد أن يعرف قدراته الهائلة وإمكانياته الضخمة وفطرته الرائعة فليصحبني في هذه الجولة القصيرة لنشاهد اللقطة الأولى لقدوم الطفل إلى هذا العالم، هيا نسترجع معًا مرحلةً من مراحل التربية قمنا بها على أفضل وجه وأدينا فيها أداءً ممتازًا وتحقق فيها عناصر التربية الممتازة بكل أساليبها وبكل متطلباتها، وهي فترة السنتين الأوليين من عمر طفلك.

وإذا كانت الولادة تتم مرة واحدة فهناك الكثير من السلوكيات تُولد أو تحتاج إلى توليد عبر السنين.

تعالوا معًا نشاهد اللقطة الأولى لقدوم هذا الإنسان الرائع الذي نقوم على رعايته:
رحلة حمل طويلة تسعة أشهر تصحبها آلام ومتاعب كثيرة ثم تنتهي بالولادة، وما أدراكم ما الولادة تعب شديد وجهد ضخم وطلق ودم وإنهاك جسدي ثم يأتي طفل يستهل بالصراخ والصوت العالي، وهذا الأب الذي يقوم على رعاية الأم والطفل يتعب طول الوقت لكسب الرزق من أجل الإنفاق على زوجته وتقديم الرعاية الطبية اللازمة، فيأخذها للطبيب من وقتٍ لآخر أثناء الحمل ثم يُسارع بها عند بدء الطلق للولادة ويُوفِّر الحاجيات والمستلزمات ،ويشتري كذا وكذا، هذا الأب يعاني معاناةً شديدةً أيضًا طول هذه الرحلة.


الوالدان يتعبان ويعانيان فماذا يفعلان بعد رحلة التعب، والعناء والبذل والإنفاق:
هل نجد هذه الأم تنتقم من وليدها أو تغضب عليه أو تضربه أو تعامله بسوءٍ؛ لأنه هو السبب في كل هذه المعاناة؟!
هل نجد أبًا يسعى للانتقام من هذا الابن؛ لأنه تسبب له في كل هذه المتاعب وكل هذا العناء، وكلَّفه الكثير من وقته وجهده وماله؟!
والمجتمع من حولنا هل يغضب على هذا الطفل الذي أتعب والديه أو يحرض الوالدين ضده أو يدفعهما إلى معاقبته والانتقام منه؟!

كلا والله، فهذا مستحيل فأنت تجد الأم بعد كل هذا الجهد والعناء تستقبل وليدها بالفرح والسرور والترحاب قريرة العين به تأخذه في حضنها؛ تضمه إلى صدرها؛ تحنو عليه وتبذل له من جسمها وتطعمه من ثديها وتسهر من أجله الليالي، وتجد الأب يستقبل وليده بالبشرى والسرور ويطير فرحًا وسعادةً؛ يزف البشرى لأهله وذويه وأصدقائه وزملائه بقدوم الضيف العزيز الذي طال انتظاره.

وتجد المجتمع من حول الوالدين كذلك فرحًا مسرورًا يُقدِّم التهاني ويجلب الهدايا ويشارك في الفرحةِ ويساعد في الرعاية.






هذه اللقطة يجب ألا تغيب عنا؛ يجب أن تظل حاضرةً في الذهن أثناء تعاملنا مع أطفالنا طوال الزمن فتربيتنا لأبنائنا، وعمليات تعليم السلوك، وغرس القيم الصالحة في نفوس أبنائنا، وحل المشكلات، والتعامل مع الأخطاء هي عمليات تشبه الحمل والولادة فإذا كانت الأولى هي ولادة الإنسان فالثانية هي ولادة السلوك الصحيح للإنسان عملية كبيرة أيضًا تتكون من معاناة وتعب وبذل وجهد، ولكن يجب أن تكون مصحوبةً بمتعةٍ وسعادةٍ وفرحةٍ وسرورٍ وطيب خاطر، فهيا بنا نُحوِّل تعب التربية ومعاناتها إلى متعة وسعادة.

ثم هيا ننظر إلى باقي جهودنا الرائعة في السنتين الأوليين:
ننزل لمستوى الطفل ونسارع بتلبية رغباته دون بخل أو تأخر، نتعامل مع مشكلات الطفل بأسلوبٍ رائع، فنتقبل مشكلاته بصدرٍ رحب؛ يبكي ويصرخ فنهدئ من روعه ولا ننزعج؛ يتبول علينا فلا نغضب؛ يتبرز على نفسه فتغسله أمه، وتنظفه عن طيبِ خاطر وبنفسٍ راضية.
نتدرج في سلوكنا في العمل على الارتقاء بالطفل خطوةً خطوةً دون تعجل: جلوس ثم زحف ثم وقوف ثم مشي وهكذا؛ مناغاة ثم برطمة ثم كلمات بسيطة ثم جمل مركبة ثم طلاقة في الكلام وهكذا.

نسعى جميعًا طوال الوقت لإسعاده وإدخال السرور على نفسه واستخراج البسمة من ثغره الجميل.
***********

إلى هذا الحد، فالسلوك جميل وطيب ورائع؛ ثم بعد أن يكبر الطفل ويبدأ في ممارسة بعض السلوكيات، وبالطبع يصدر منه الكثير من الأخطاء والمشكلات من نوعٍ آخر غير التي كانت في أول سنتين؛ فنفشل نحن في تطبيق النموذج الأول في التعامل مع الطفل في مراحله الجديدة؛ لماذا؟؟؟

هل تغيرت فطرتنا؟؟ هل فقدنا الحنان والحب لأبنائنا؟ أم هل تغير أبناؤنا وطرأ عليهم شيء مختلف؟؟!! الفطرة هي الفطرة والأبناء بمشاكلهم هم الأبناء بمشاكلهم.

أين يكمن الخلل؟؟!


حينما اختار الله تعالى أبانا آدم عليه السلام ليكون خليفةً في الأرض كان أول شيء يلزم هذا الخليفة هو العلم ﴿وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاءَ كُلَّهَا﴾، وإذا نظرنا إلى المهن والوظائف في هذه الأرض وجدنا أن:
مَن يعمل ميكانيكيًّا يتعلم كيف يصلح السيارات، ومَن يعمل مهندسًا يتعلم فنون التخطيط والمعمار والإنشاءات، ومَن يعمل طبيبًا يتعلم كيف يشخص وكيف يعالج، ومَن يعمل مدرسًا يتعلم طرق التدريس وتوصيل المعلومات وطرق الاختبار والامتحان.

كلٌّ يتعلم ويدرس ويعرف القواعد والمفاهيم والمفاتيح، ولكن مَن يعمل على رعاية أفضل خلق الله وأغلى شيء في هذا الوجود؛ لا يعرف في الغالب كيف يتعامل معه بالشكل الصحيح، ولا كيف يرعاه بالطريقة المناسبة، هذا الإنسان المُكرَّم المفضل بنصِّ كلام الله تعالى: ﴿وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنْ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً (70)﴾ (الإسراء).

* لماذا كانت هذه السعادة تصحبنا في تربيتنا لأبنائنا في السنتين الأوليين رغم التعب والمعاناة؟؟!!

أولاً: لفطرةٍ فطرها الله تعالى في الإنسان: حيث أودع الله تعالى في الإنسان الحب والحنان وأوجد فيه الاستعداد الفطري للسلوك التربوي الصحيح.

ثانيًا: لتوفر المعلومات والخبرات اللازمة للتعامل مع هذه المرحلة: فكل أم تعرف أن الحمل يصحبه متاعب، وكل أم تعرف أن الولادة عملية كبيرة يصحبها التعب والعناء والبذل، وكل أب يعرف واجبه في رعاية الحمل ورعاية الولادة ومتطلبات ومستلزمات هذه العملية، فالأمر بالنسبة له في أغلب الأحوال لا يعد صدمةً، وبالتأكيد شاهد الكثير وسمع الكثير وتعلَّم الكثير من المجتمع حوله عن أمور الحمل والولادة ورأى تعاون الجميع وتكاتفهم مع بعضهم في هذه الظروف.

ثالثًا: توفر التعاون المشترك لإنجاح العملية التربوية: فعملية التربية لا ينجزها طرف بمفرده: لماذا لا نتعلم من المشهد الأول فنتكاتف جميعًا لرعاية الطفل: الأب والأم والمجتمع والمتخصصون، فكما استعنا بالطبيب المتخصص في الولادة يجب كذلك أن نستعين بالمتخصص في التربية؛ وكما تعلمت الأم من الجدة وتعلَّم الأب من الجد علينا كذلك أن نستعين بالمعلم، ونتعاون معه لننجز عملية التربية بالشكل المطلوب.


علم وخبرة



الأمر يحتاج إلى علم وخبرة وتعاون مشتركٍ لإنجاز التربية بشكلٍ صحيح، أنت مربٍ ممتاز بفطرتك، ولكن الأمر فقط يحتاج لبعض المعلومات، والخبرات واليوم بإذن الله نُقدِّم لك البدايةَ، وهي مفاتيح فهم عالم الطفولة.

هيا نتعلم مفاتيح فهم عالم الطفولة.. هيا نتعلَّم كيف نغرس القيم الصالحة، ونُعلِّم السلوك الصحيح، ونحل المشكلات، وفي نفس الوقت نحافظ على المتعة والروح الطيبة والعلاقة الحسنة مع الأبناء في جوٍّ من الحب والحنان وعلاقة الاحترام المتبادل.

ولكلِّ علمٍ مفتاح أو مفاتيح مناسبة مَن امتلكها استراح وأراح، وسار على هدى وبصيرة فنجح وأنجح، ومَن فقدها تعب وأتعب وتخبَّط وتاه ففشل وأفشل.. فهيا بنا نستثمر الفطرة، ونُضيف عليها العلم والخبرة من أجل رفعةِ أبنائنا ونهضة أمتنا.

_________________


[b]اوعدني جنبي تعيش ولا ليلة تنساني وليك عليااعيش واموت ياحبيبي واناوياك اوعدني ماتسبنيش ولا حتى لثواني ده عمري كله هيسوى اية لو يوم مكنش معاك جنبك على طول خليني ماتغيبش في يوم عن عيني ده انالما بقول ياحبيبي قلبي بيرتاح جنبك على طول خليني على حلم بعيد وديني هتفكر لية في امبارح ماهو عدى وراح تعرف بحس بإيه طول مانت ويايااحلام حياتي بشوفها فيك حبك واخدني معاك قلبي بتسكن فيه ياحبيبي وكفايةتفضل في حضني واعيش معاك كل اللي بتمناه[/b]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noody10
المدير العام ومشرفه قسم البنات وقسم المواجهه
المدير العام ومشرفه قسم البنات وقسم المواجهه


انثى
عدد الرسائل : 6813
تاريخ الميلاد : 04/04/1990
العمر : 26
الحالة : tres Bien
نشاط العضو :
85 / 10085 / 100

تاريخ التسجيل : 01/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الامومة فطرة ام خبرة ؟؟؟؟   15/11/2009, 03:25


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهي
مشرفه قسم التصـــــــــميم والديكـــــور واكسسوارت المواضيع
مشرفه قسم التصـــــــــميم والديكـــــور واكسسوارت المواضيع


انثى
عدد الرسائل : 4556
تاريخ الميلاد : 10/06/1991
العمر : 25
الحالة : كل الناس بتحب كل الناس بتدوب وانا حبيتك حب حقيقى مخطرشى على قلوب
Loisirs : مش مكسوفة بقول عيزاة سلمولى علية وانا ملهوفة وبستاة سلمولى عليةاغمض عينى واناشيفاة وعايشة معاة وانا بحلم بية
نشاط العضو :
65 / 10065 / 100

تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الامومة فطرة ام خبرة ؟؟؟؟   15/11/2009, 04:53


_________________


[b]اوعدني جنبي تعيش ولا ليلة تنساني وليك عليااعيش واموت ياحبيبي واناوياك اوعدني ماتسبنيش ولا حتى لثواني ده عمري كله هيسوى اية لو يوم مكنش معاك جنبك على طول خليني ماتغيبش في يوم عن عيني ده انالما بقول ياحبيبي قلبي بيرتاح جنبك على طول خليني على حلم بعيد وديني هتفكر لية في امبارح ماهو عدى وراح تعرف بحس بإيه طول مانت ويايااحلام حياتي بشوفها فيك حبك واخدني معاك قلبي بتسكن فيه ياحبيبي وكفايةتفضل في حضني واعيش معاك كل اللي بتمناه[/b]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور القمر
كـبار شخصيات المنتدي
كـبار شخصيات المنتدي


انثى
عدد الرسائل : 2153
تاريخ الميلاد : 17/03/1992
العمر : 24
الحالة : وحشتنى
Loisirs : تعبت من بعدك
نشاط العضو :
70 / 10070 / 100

تاريخ التسجيل : 27/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الامومة فطرة ام خبرة ؟؟؟؟   15/11/2009, 16:38

مشكورة جدا للمعلومات دى

_________________

وعدتنى تكون معايا وخلصت الحكاية
سيبت سنين هوايا وانت مش معايا
حبيتك وانت مش لية وأسيت خلاص على
ادام ناوى تبعد مقلتش لية من بدرىى
· يمكن ملقتش معايا الى بتحلم بية
· يمكن فكرت تبعنى فى عز حبى ليك
· يمكن محستش بى لما فكرت فيك
· يمكن إحساسك بى راح لحد غريب
· يمكن يرتاح قلبك لما هبعد عنك
دورت عليك يا حبيبى فى عز إحتياجى ليك
لقيتك بتبعد عنى وانا بفكر فيك
وجرحت قلبى معااك وسبتنى بغرق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهي
مشرفه قسم التصـــــــــميم والديكـــــور واكسسوارت المواضيع
مشرفه قسم التصـــــــــميم والديكـــــور واكسسوارت المواضيع


انثى
عدد الرسائل : 4556
تاريخ الميلاد : 10/06/1991
العمر : 25
الحالة : كل الناس بتحب كل الناس بتدوب وانا حبيتك حب حقيقى مخطرشى على قلوب
Loisirs : مش مكسوفة بقول عيزاة سلمولى علية وانا ملهوفة وبستاة سلمولى عليةاغمض عينى واناشيفاة وعايشة معاة وانا بحلم بية
نشاط العضو :
65 / 10065 / 100

تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الامومة فطرة ام خبرة ؟؟؟؟   15/11/2009, 16:44

نورتى يانور

_________________


[b]اوعدني جنبي تعيش ولا ليلة تنساني وليك عليااعيش واموت ياحبيبي واناوياك اوعدني ماتسبنيش ولا حتى لثواني ده عمري كله هيسوى اية لو يوم مكنش معاك جنبك على طول خليني ماتغيبش في يوم عن عيني ده انالما بقول ياحبيبي قلبي بيرتاح جنبك على طول خليني على حلم بعيد وديني هتفكر لية في امبارح ماهو عدى وراح تعرف بحس بإيه طول مانت ويايااحلام حياتي بشوفها فيك حبك واخدني معاك قلبي بتسكن فيه ياحبيبي وكفايةتفضل في حضني واعيش معاك كل اللي بتمناه[/b]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوجو
عضوة في الادارة ومـشـرفه قسم الاحزان وقسم التعارفــــ ,والفائزه فى مسابقه اجمل تصميم فستان خطوبه
عضوة في الادارة ومـشـرفه قسم الاحزان وقسم التعارفــــ ,والفائزه فى مسابقه اجمل تصميم فستان خطوبه


انثى
عدد الرسائل : 14924
تاريخ الميلاد : 27/01/1990
العمر : 26
الحالة : نحن اليهود لسنا إلا سادة العالم ومفسديه، ومحركي الفتن فيه وجلاديه".
Loisirs : أَحْلاَمُنَا فِي الأٌفُقِ حَائِرَة .. تُفَتِشُ عَنْ مَكَان .. جَثَت السِنِين تَنَامُ بَيْنَ ضُلُوعِنَا ... لِأشُمَّ رَائِحَة شَيء مَاتَ فِي قَلْبِي ... وَ تَسْقُطُ دَمْعَتَان ! فَالعِطْر عُطرك وَ المَكَان هُوَ المَكَان ! لَكِن ! شَيء تَكَسَر بَيْنَنَا ! لاَ أَنْت أَنْت وَلاَ الزَمَان هُوَ الزَمَان ..
نشاط العضو :
96 / 10096 / 100

تاريخ التسجيل : 10/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: الامومة فطرة ام خبرة ؟؟؟؟   22/11/2009, 20:55

جميل
تسلم ايدك

_________________




إن حياتك قد وهبت لك كي تخلق لها معناها .

وإن لم تسر حياتك على النحو الذي ترغبه ، فلا تلوم إلا نفسك .

فلا أحد مدين لك بأي شيء .

إنك الشخص الوحيد الذي يستطيع إحداث اختلاف في حياتك

له من القوة ما يبقيه راسخاً ،

لأن الدعم الضئيل الذي قد تتلقاه من هنا أو هناك لا يعني

شيئاً ما لم تكن ملتزماً بأن تقطع كامل الطريق بمفردك مهما

واجهت من مصاعب







.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهي
مشرفه قسم التصـــــــــميم والديكـــــور واكسسوارت المواضيع
مشرفه قسم التصـــــــــميم والديكـــــور واكسسوارت المواضيع


انثى
عدد الرسائل : 4556
تاريخ الميلاد : 10/06/1991
العمر : 25
الحالة : كل الناس بتحب كل الناس بتدوب وانا حبيتك حب حقيقى مخطرشى على قلوب
Loisirs : مش مكسوفة بقول عيزاة سلمولى علية وانا ملهوفة وبستاة سلمولى عليةاغمض عينى واناشيفاة وعايشة معاة وانا بحلم بية
نشاط العضو :
65 / 10065 / 100

تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الامومة فطرة ام خبرة ؟؟؟؟   23/11/2009, 04:25


_________________


[b]اوعدني جنبي تعيش ولا ليلة تنساني وليك عليااعيش واموت ياحبيبي واناوياك اوعدني ماتسبنيش ولا حتى لثواني ده عمري كله هيسوى اية لو يوم مكنش معاك جنبك على طول خليني ماتغيبش في يوم عن عيني ده انالما بقول ياحبيبي قلبي بيرتاح جنبك على طول خليني على حلم بعيد وديني هتفكر لية في امبارح ماهو عدى وراح تعرف بحس بإيه طول مانت ويايااحلام حياتي بشوفها فيك حبك واخدني معاك قلبي بتسكن فيه ياحبيبي وكفايةتفضل في حضني واعيش معاك كل اللي بتمناه[/b]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولا
سكرتيرة المنتدي ومشرفة قسم المشاكل العاطفية واعرف حقك
سكرتيرة المنتدي ومشرفة قسم المشاكل العاطفية واعرف حقك


انثى
عدد الرسائل : 20190
تاريخ الميلاد : 14/02/1988
العمر : 28
الحالة : بتمنى رضا الله
Loisirs : احب الله ورسوله
نشاط العضو :
60 / 10060 / 100

تاريخ التسجيل : 28/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: الامومة فطرة ام خبرة ؟؟؟؟   8/12/2009, 16:48

تسلم ايدك على الكلام الرائع

_________________




ادخل على اللينك واكتب مشكلتلك القانونية وباذن الله يتم الحل عليها
http://dody.msnyou.com/montada-f67/topic-t21989.htm


مرحلة تصحيح الاوضاع - ليس غرورا منى - ولكن هناك البعض التعامل معهم بغرور يعتبر قمة التواضع- عفوا اصحاب النفوس الضعيفه حان الآن وقتى للصعود الى المسرح وتأدية دور البطوله وترككم فى مقاعد المشاهدين كى تنبهروا بروعة العرض __


ملحوظة الى القراء الاعزاء
ارجو من حضراتكم ان ترفقوا بي مدحا وتتشددوا على نقدا
فان المدح ما يطغى ومن النقد ما يشفي
ولعل عيبا اهداه الى احدكم نلت به شرف الرجوع الى الحق وزدت به رفعة
ولعل مدحا حجب عنى الحق فنلت به خسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهي
مشرفه قسم التصـــــــــميم والديكـــــور واكسسوارت المواضيع
مشرفه قسم التصـــــــــميم والديكـــــور واكسسوارت المواضيع


انثى
عدد الرسائل : 4556
تاريخ الميلاد : 10/06/1991
العمر : 25
الحالة : كل الناس بتحب كل الناس بتدوب وانا حبيتك حب حقيقى مخطرشى على قلوب
Loisirs : مش مكسوفة بقول عيزاة سلمولى علية وانا ملهوفة وبستاة سلمولى عليةاغمض عينى واناشيفاة وعايشة معاة وانا بحلم بية
نشاط العضو :
65 / 10065 / 100

تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الامومة فطرة ام خبرة ؟؟؟؟   12/12/2009, 16:28

تسلمى يالولة

_________________


[b]اوعدني جنبي تعيش ولا ليلة تنساني وليك عليااعيش واموت ياحبيبي واناوياك اوعدني ماتسبنيش ولا حتى لثواني ده عمري كله هيسوى اية لو يوم مكنش معاك جنبك على طول خليني ماتغيبش في يوم عن عيني ده انالما بقول ياحبيبي قلبي بيرتاح جنبك على طول خليني على حلم بعيد وديني هتفكر لية في امبارح ماهو عدى وراح تعرف بحس بإيه طول مانت ويايااحلام حياتي بشوفها فيك حبك واخدني معاك قلبي بتسكن فيه ياحبيبي وكفايةتفضل في حضني واعيش معاك كل اللي بتمناه[/b]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انوس
مشرفه قسم الموضه والازياء المصريه والعالميه
مشرفه قسم الموضه والازياء المصريه والعالميه


انثى
عدد الرسائل : 8629
تاريخ الميلاد : 11/07/1985
العمر : 31
نشاط العضو :
30 / 10030 / 100

تاريخ التسجيل : 30/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الامومة فطرة ام خبرة ؟؟؟؟   12/12/2009, 16:44


_________________


هضحك عمرى ما هزعل تانى هفرح والدنيا معندانى

هو انا غاوية جراح وخلاص ما انا عايزة افرح زى الناس
بس انا فاكرة مرة فرحت زمااان .. بس الفرح كمان بكانى


هضحك عمرى ماهزعل تانى هفرح والدنيا معندانى

ساعات بلاقى الدنيا حلوة وكل حاجه بشوفها حلوة
وفى لحظة بفتكر اللى راح
دموعى تنزل غصب عنى وقلبى يصرخ جوا منى
تعبت أغنى على الجراح


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهي
مشرفه قسم التصـــــــــميم والديكـــــور واكسسوارت المواضيع
مشرفه قسم التصـــــــــميم والديكـــــور واكسسوارت المواضيع


انثى
عدد الرسائل : 4556
تاريخ الميلاد : 10/06/1991
العمر : 25
الحالة : كل الناس بتحب كل الناس بتدوب وانا حبيتك حب حقيقى مخطرشى على قلوب
Loisirs : مش مكسوفة بقول عيزاة سلمولى علية وانا ملهوفة وبستاة سلمولى عليةاغمض عينى واناشيفاة وعايشة معاة وانا بحلم بية
نشاط العضو :
65 / 10065 / 100

تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الامومة فطرة ام خبرة ؟؟؟؟   13/12/2009, 17:25

تسلمى

_________________


[b]اوعدني جنبي تعيش ولا ليلة تنساني وليك عليااعيش واموت ياحبيبي واناوياك اوعدني ماتسبنيش ولا حتى لثواني ده عمري كله هيسوى اية لو يوم مكنش معاك جنبك على طول خليني ماتغيبش في يوم عن عيني ده انالما بقول ياحبيبي قلبي بيرتاح جنبك على طول خليني على حلم بعيد وديني هتفكر لية في امبارح ماهو عدى وراح تعرف بحس بإيه طول مانت ويايااحلام حياتي بشوفها فيك حبك واخدني معاك قلبي بتسكن فيه ياحبيبي وكفايةتفضل في حضني واعيش معاك كل اللي بتمناه[/b]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الامومة فطرة ام خبرة ؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WWW.DODY.MSNYOU.COM :: ~*¤ô§ô¤*~قســـم البنـــــــات~*¤ô§ô¤*~ :: الامـــــــــــومه والطفوله-
انتقل الى: